أكادير تسجل أعلى درجة حرارة في العالم . (+المؤشرات مع الترتيب)

أفاد مؤشر الحرارة العالمي، يوم أمس الاثنين 6 يوليوز 2020، بأن مدينة أكادير احتلت الرتبة الأولى بأعلى درجة حرارة في العالم بلغت 49.5 درجة مئوية، متبوعة بـالعاصمة الكويتية الكويت بـ 49.4 درجة، و بمدينة البصرة العراقية بـ49 درجة مئوية.

 

أما اليوم الثلاثاء، فجاءت أكادير في المرتبة الثانية، في المؤشر ب49.5، وراء الكويت المتصدرة بمؤشر 50.3 كما يوضح المبيان التالي:

 

استمرار الأجواء الحارة بأكادير .

في هذا السياق، من المقرر استمرار الحرارة المفرطة ب أكادير ومناطق سوس اليوم الثلاثاء 7 يوليوز 2020 في توقعات أحوال الطقس.

في هذا السياق، تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن يظل الطقس جد حار بكل من منطقة سوس، داخل الأقاليم الجنوبية، الرحامنة، تانسيفت والشياظمة، وحارا بالسايس والسهول الغربية للأطلس خلال يوم الثلاثاء.

هذا، و سيلاحظ تشكل سحب منخفضة، خلال الصباح والليل، ستكون مصحوبة بكتل من الضباب أو بضباب على السواحل، حيث من المحتمل أن تستمر خلال النهار، مع أجواء غائمة جزئيا بالجنوب-الشرقي، بمرتفعات الأطلسين الكبير والصغير وشمال شرق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون الطقس عموما مستقرا بالبلاد، مع سماء قليلة السحب إلى صافية، ومع احتمال تناثر حبات رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

ستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة، شمالية إلى أحيانا شرقية بالبلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 29 و34 درجة بالجنوب-الشرقي، وداخل الأقاليم الجنوبية، وسوس وبالسهول الغربية للأطلس، وما بين 24 و29 درجة بالسفوح الجنوبية-الشرقية، والسايس والسهول الداخلية، وما بين 19 و24 درجة بالمنطقة الشرقية، وبالمرتفعات وقرب السواحل.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 44 و49 درجة بسوس، وداخل الأقاليم الجنوبية، وأقصى الجنوب-الشرقي والسهول الداخلية، وما بين 39 و44 درجة بكل من الجنوب الشرقي، والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول المحيط الأطلسي، وما بين 34 و39 درجة بالمنطقة الشرقية، والسواحل الأطلسية الشمالية والوسطى و بالريف، وما بين 29 و34 درجة بمرتفعات الأطلس، والواجهة المتوسطية وبباقي سواحل المحيط الأطلسي.

بالمقابل، البحر سيبقى هادئا بأكادير  بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

Loading...