عين حرودة…تتويج عدد من الفائزين في  منافسات البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي لموسم 2018-2019

أشرف السيد المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بالمحمدية يوم أمس الثلاثاء 24 دجنبر 2019 بالثانوية الاعدادية وادي المخازن التابعة ترابيا لجماعة عين حرودة المحمدية ، على تتويج عدد من الفائزين في  منافسات البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي لموسم 2018-2019، التي نظمها الفرع الإقليمي للجامعة الملكية للرياضة المدرسية ..

وقال المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية السيد محمد أجود ، في كلمته أمام مجموعة من الاطر التربوية و التلاميذ المشاركة في السباقات الرياضية : ” إن نسخة هذه السنة من البطولة الإقليمية للعدو الريفي تميزت بمشاركة قوية للثلاميذ من مختلف الفئات العمرية، تابعين للمؤسسات التعليمية بالمحمدية .

وأوضح السيد أجود أن تنظيم هذه التظاهرة الرياضية يهدف، بالأساس، إلى ترسيخ مبادئ الروح الرياضية بين المشاركين، وغرس قيم التعاون والتكافل والتعارف بين التلاميذ والأطر التربوية، والمساهمة في تنشيط الحياة المدرسية .

وأشار السيد اجود : ” أن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية تتوخى، من خلال هذا الحدث، المساهمة في دعم الرياضة الوطنية عموما عبر اكتشاف المواهب الشابة التي من شأنها حمل مشعل الرياضة على الصعيدين الوطني والدولي .

و في ذات السياق أشار السيد محمد محيط رئيس مكتب الارتقاء بالرياضة المدرسية بمديرية المحمدية في كلمته : ” جئنا اليوم لمؤسسة إعدادية وادي المخازن لتكريم أبطال الرياضة المدرسية من تلميذات و تلاميذ و كذلك أطر المؤسسة الذين يشتغلون بجد و كفاءة من اجل الحصول على نتائج تشرف المؤسسة و تشرف كذلك المديرية ..و يضيف السيد محيط : ”  عودتنا المؤسسة على مشاركتها الفعالة في ألعاب القوى في العدو الريفي و كذلك في الرياضة الجماعية و يمكن القول أن هناك قفزة نوعية على مستوى المديرية بحيث ان الامور تسير في إتجاه صحيح من حيث الكم و الكيف ..

و يختم محيط كلمته : ” نشكر السيد المدير الاقليمي و السيد مدير إعدادية وادي المخازن و السادة الاساتذة على حضورهم هذا من أجل تكريم أبطال المؤسسة الذين يساهمون في صناعة الابطال ..و الدليل على ذلك هو الكؤوس و الميداليات المحصل عليها في مختلف المحافل الرياضية و طنيا و دوليا و اتمنى لهم التوفيق و النجاح و الريادة في مسارهم الرياضي و أن تكون مديرية المحمدية من المديريات المتألقة و المتوفقة وطنيا ..

من جهته صرح السيد عبد القادر الزايري مدير إعدادية وادي المخازن للمنبر المغربية : ” اليوم نعيش حفلا يخلد إنجازات تحققت في هذه المؤسسة في الميدان الرياضي إقليميا و جهويا ووطنيا و دوليا و التي جاءت بفضل مجهودات السيدات و السادة أساتذة التربية البدنية و تظافر كافة الجهود بين جميع الاساتذة و جميع الاطر الادارية و هذه الذكرى الفضية يضيف السيد الزايري : ” التي تمثل ذكرى رائعة بالنسبة للمؤسسة فمنذ 1999 الى حدود سنة 2019 يعني عشرون سنة و المؤسسة تشارك وطنيا بالاضافة الى مشاركات دولية ..

و يختم السيد الزايري  : ” هذا شرف للمؤسسة الذي تأتى بفضل تكاثف الجهود و الشراكات .. و المؤسسة رائدة طبعا في الميدان الرياضي و نحن سعداء بهذه الانجازات التي تحققت في هذه المؤسسة التعليمية التي عودتنا على إنتاج مجموعة من الابطال ..

Loading...