بأوامــر ملكية.. مِنح خاصة لأبناء العسكريين المُتفوقين

في إطار المجهودات الرامية إلى دعم أبناء العسكريين و موظفي إدارة الدفاع الوطني ,أمر الملك محمد السادس، القائد الأعلى و رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ،بتخصيص منحة الامتياز ابتداءا من السنة الجامعية 2019-2020 لفائدة الحاصلين على شهادة الباكالوريا بامتياز من أبناء هذه الشريحة.

و سيستفيد من هذه المنح التلاميذ الحاصلين على شهادة الباكالوريا بمعدل يفوق 17/20.

و حسب ما توصلت له شوف تيفي, تبلغ قيمة المنحة 1000 درهم في الشهر لكل مستفيد، و تصل مدتها إلى خمس سنوات جامعية ( 10 أشهر كل سنة).

للإستفادة من هذه المنحة،يجب على المعنيين بالأمر و منهم ، التابعين للمديرية العامة للمصالح الإجتماعية ومؤسسة الحسن الثاني للأعمال الإجتماعية لقدماء العسكريين و قدماء المحاربين الذين تَحَصَّل أبناؤهم على شهادة الباكالوريا بالمعدل المذكور أعلاه، أن يتصلوا بمندوبية المديرية العامة للمصالح الإجتماعيةأو بمندوبية مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الإجتماعية لقدماء العسكريين و قدماء المحاربين القريبة منهم وذلك قبل نهاية شهر يوليوز من كل سنة دراسية كحد أقصى (وبالنسبة للسنة الجارية إلى غاية 15 غشت) لتقديم ملفاتهم.

و أضاف ذات المصدر أن لوائح المستفيدين تُحدد من طرف لجنة مختصة و يتم انتقاء المستفيدين حسب درجة الإستحقاق كما تبقى هذه المندوبيات رهن إشارة العسكريين و المتقاعدين منهم لمعرفة الشروط اللازمة للحصول على هذه المنح

Loading...