الملك محمد السادس يتوجه إلى السعودية لأداء مناسك العمرة و يلتقي العاهل الأردني 

من المنتظر أن يقوم الملك محمد السادس في الأيام القليلة المقبلة بزيارة عمل وأخوة إلى المملكة العربية السعودية ، لأداء العمرة و لقاء الملك سلمان.

و نقلت مصادر مطلعة أن الملك محمد السادس ، سيحل بالسعودية ما بين 27 و 29 أبريل ، ليتوجه بعد ذلك إلى الأردن للقاء الملك عبد الله الثاني.

و ينتظر أن يعود الملك محمد السادس إلى أرض الوطن أيام قليلة قبل حلول شهر رمضان لإعطاء انطلاقة عملية الدعم الغذائي (رمضان 1440).

الملك محمد السادس، والعاهل الأردني عبد الله الثاني، كانا قد قررا الارتقاء بعلاقات الأخوة والتعاون بين البلدين إلى مستوى شراكة استراتيجية متعددة الجوانب.

وجاء في بيان مشترك، أن عاهلا البلدين اتفقا في هذا الإطار، على إرساء مشاريع ملموسة في مجالات محددة كالطاقة والفلاحة و الزارعة والسياحة.

واتفق العاهلان على أن تقوم بعثة اقتصادية مغربية، تضم ممثلين عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب والمجموعة المهنية لبنوك المغرب بزيارة إلى الأردن، لبحث فرص الاستثمار والتعاون بين الفاعلين في القطاع الخاص في البلدين.

وأعطى الملك محمد السادس تعليماته لإقامة مركز للتكوين المهني في المملكة الأردنية الهاشمية في التخصصات المرتبطة بقطاعات السياحة والصناعات الغذائية والبناء والأشغال العمومية، ولمشاركة تجربة المغرب مع الأردن في مجال إدارة الموارد المائية.

Loading...